14:34 - 21 يوليو 2018

طارق سالم
ليس كما قال الفنان المبدع / كاظم الساهر
ولكن ارضي وزراعتي وقمحي وفولى وعدسي وارزي لا يجدون من يلحن لهم ويكتب لهم الكلمات التي تعبر عنهم وعن منبتهم وهي الارض سيدي .
نقصت الارض الزراعية بفعل فاعل وبستار معلوم من كل الجهات المسئولة عن ذالك . وهذا منذ زمن وليس الان واعتقد انه مازال للامر بقية .
زراعة القطن التي كانت حياتنا وحياة الفلاح المصري والاشهر على مستوى العالم حتى هذه نقصت بل ندرت .
زراعتي : ترقص حافية القدمين
دور الارشاد الزراعي تقلص ياسيدي بل اصبح دوره كالعدم . لانه لا يوجد من يطوره ويعمل على تحديثه ليواكب الفكر الزراعي الجديد .
وبالتالى تقلص دور المرشد الزراعي نهائيا في كل المحافظات لانه لا ولم يحصل على دورات تثقيفية وتعليمية وتنشيطيه من اجل تفعيل دوره الهام بالنسبة للزراعة وبالنسبة للفلاح لنقل المعلومة الصحيحة له .
واغلبهم ياسيدي لا يعملون بالحقل بل خارجه باعمالهم الخاصة لانه لا يوجد لديهم ما يقدمونه من ارشاد ونصح للمزارع والفلاح . وان وجد ليس لديه اي معلومة تفيد هذا او ذاك .
زراعتي : ترقص حافية القدمين
جميع الهيئات والمناطق الارشادية بالمحافظات لا تقوم بدورها التي انشات من اجله . وهو تقديم كل ما هو جديد من معلومات ارشادية سواء صوتية او مرئية او حتى منقولة عن طريق المرشد الزراعي . الا من رحم ربي
زراعتي : ترقص حافية القدمين
سيدي لابد من توفير القيادات الواعية المخلصة التي تريد ان تعمل وتطور للنهوض بالفعل بالزراعة المصرية . ومحاسبة كل من لم يقم بدوره سواء الارشادي او الاداري
لان دور و عمل القيادة بالزراعة هو بالحقل وعلى ارض الواقع بين المزارعين جنبا الى جنب ليقدم لهم النصح والفكر الحديث من اجل الحصول على محصول وفير يكفى احتياجاته واحتياجات باقى افراد المجتمع .
ومن اجل الحصول على الاكتفاء الذاتي من اي محصول لمصرنا الغالية .
زراعتي : ترقص حافية القدمين
لانه لا يوجد اهتمام بالمراة الريفية ولا بالتنمية الريفية من اجل رفع ثقافة المراة المصرية ومساعدتها في توفير احتياجاتها من عمل يدها .
وندرة الرائدات الريفيات وعدم تقديم لهم العون وعقد الندوات التثقيفية لهم .
ولهذا التقصير ياسيدي . زراعتي تمشى حافية القدمين
لانها لا توفر الماكل والملبس للشعب المصري ولا تقوم بدورها الذي انشات من اجله وزارة الزراعة .
اتمنى في القريب العاجل ياسيدي الفاضل
اجد زراعتي لا تمشي حافية القدمين

شارك الموضوع