06:32 - 29 ديسمبر 2019

ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، تسجيلا مصورا يظهر عددا من المرتزقة السوريين الذين وصلوا إلى طرابلس عبر تركيا، لدعم الميليشيات المسلحة في العاصمة الليبية.

ويبدو في التسجيل عدد من المرتزقة المسلحين، وهم يرتدون زيا عسكريا ويحملون أسلحة رشاشة ويتبادلون الحديث باللهجة السورية في أحد المواقع التي يسيطرون عليها في مدينة طرابلس.

ولم يتسن لـ”سكاي نيوز عربية” التأكد من صدقية التسجيل من مصدر مستقل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لوح في أكثر من مناسبة مؤخرا، بأنه قد يرسل قوات إلى ليبيا، إذا طلبت حكومة طرابلس ذلك.

وكشفت تقارير إخبارية عن وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا، جندتهم تركيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة  فايز السراج في مدينة طرابلس، لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يسعى لتخليص المدينة من الميليشيات الإرهابية المسلحة.

ونقلت صحيفة “العرب” الدولية عن مصادر ميدانية وسياسية قولها، إن حوالي ألف مسلح وصلوا من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا خلال اليومين الماضيين للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقل المسلحين المرتزقة من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا، كان من خلال رحلات على متن الخطوط الليبية والخطوط الإفريقية، مشيرة إلى أن آخر رحلة لشركة الخطوط الإفريقية هبطت في مطار معيتيقة في طرابلس.

اوعى تفكرنى ناسى

فى 01 ديسمبر 2020

احلام اليقظة

فى 27 نوفمبر 2020

شارك الموضوع