11:22 - 08 ديسمبر 2021

كتب لمياء رزق

تصريح شيخ الأزهر

الاعلامى محمدنوفل تصريح شيخ الازهر مفبرك وغير حقيقى

أكد الاعلامى محمد نوفل ان ما تم نشرة غير حقيقى ولن يصدر
شيخ الأزهر أحمد الطيب عن لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، يقول فيه: “أبو تريكة يمثل نموذج عملي للشخص الذي يتكلم ولا يخشى العواقب في سبيل قناعاته.. وفي العادة يفقد وظيفته ولكن ينال احترامه لذاته وجزاءه عند الله كبير”.

واعرب نوفل ان التصريح مفبرك، لم يصدر عن شيخ الأزهر أي تصريحات يخص لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، ويتناول قناعاته وآرائه، سواء في وسائل الإعلام أو عبر منصات المشيخة المختلفة.

و بالبحث داخل أرشيف جريدة الشروق، المنسوب لها نشر تصريح شيخ الأزهر، لم تنشر أي تصريحات للشيخ أحمد الطيب عن محمد أبو تريكة، سواء في الموقع الإلكتروني أو الجريدة الورقية أو أي من منصاتها على السوشيال ميديا.

✅ لكن بعد تصريحات لاعب الأهلي السابق، محمد أبو تريكة اللي هاجم فيها حملة الدوري الإنجليزي لدعم مبادرة منظمة “Stonewall” لنشر علم مجتمع “LGBT” -المثليين والمتحولين جنسيا- نشرت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بيانًا يحذر فيه من المواد الإعلامية التي تستهدف تطبيق الشذوذ الجنسي.

🔷 وقال مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية في بيانه، إنه يستنكر ما وصفه بـ “حملاتٍ مُمنهجَة لقُوى ومُنظمات عالميَّة بما تَمْلكه من وسائل إعلام، وبرامج ترويحيَّة وغنائيَّة، ومنصَّات إلكترونيَّة، وتوظيف لشخصيَّات شَهيرة، وغير ذلك من الأساليب؛ بهدف الترويج لفاحشة الشُّذوذ الجنسي، وتقنين انتشارها بين الراغبين في ممارسة هذا الانحراف في مختلف المجتمعات حول العالم”.

أحمد الطيب
الأزهر الشريف
مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

🔹 كان لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة انتقد في تصريحات أثناء تحليل مبارايات الدوري الإنجليزي حملة الدوري الإنجليزي لدعم مبادرة منظمة “Stonewall” لنشر علم مجتمع “LGBT” -المثليين والمتحولين جنسيا- والمعروف بعلم قوس قزح وقال إنها “لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصة أن كل الأديان السماوية تحارب تلك الظاهرة”.

شارك الموضوع