18:03 - 20 يوليو 2020

متابعة. نبيل بدر

حصلت جامعة دمياط على المركز الأول في إنجاز محو الأمية في دورة أبريل 2020 من بين الجامعات المصرية.

جاء ذلك في خطاب الشكر الذي وجهه السيد د. عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار للسيد الأستاذ الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة، والذي أثنى فيه على الجهود التي يقوم بها السيد رئيس الجامعة في هذا الشأن وإشرافه المستمر، و التنفيذ الفعّال من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تلك الجهود المتضافرة التي قادت طلاب الجامعة لتحقيق المركز الأول في المشروع القومي لمحو الأمية. كما وجه الشكر للسيد أ.د. محمد حسن جمعة منسق عام الجامعة لمحو الأمية وتعليم الكبار على حسن التواصل مع الهيئة لتفعيل بروتوكول التعاون المبرم مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن الجامعة سبق وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في العام الجامعي 2018/2019 في مجال محو الأمية.

جدير بالذكر أيضاً أنه في بداية مارس 2020 قد أعلن الأستاذ الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة عن مبادرة الجامع بعنوان: محو أميتهم حياة #معا_نستطيع ، موجهاً الدعوة خلالها لكل كليات الجامعة للتنافس الشريف فيما بينها لتفعيل هذه المبادرة، والتي قد أتت بثمارها من خلال حصول الجامعة على المركز الأول في إنجاز محو الأمية في دورة أبريل 2020 من بين الجامعات المصرية.

ويؤكد السيد الأستاذ الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة أن الجامعة دوماً تعمل بكامل طاقاتها في مجال محو الأمية وتعليم الكبار في إطار المشروع القومي لمحو الأمية وفى إطار الشراكة مع هيئة تعليم الكبار وترسيخاً للتوجه المجتمعي والتنموي لجامعة دمياط تعزيزاً لدور الجامعة في تحقيق رؤية مصر التنموية 2030.

هى مين

فى 11 نوفمبر 2020

شارك الموضوع