14:34 - 24 مارس 2017

كتب/هاني عبد الرحمن
التقى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية مع د. على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير و عبد العزيز على العضو المنتدب للمؤسسة ود. محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشئ وذلك بمقر الوزارة .
كما بحث د. هشام الشريف خلال اللقاء مجالات التعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير بإعتبارها من المؤسسات الرائدة للمجتمع المدنى العاملة فى مصر ، مؤكداً أن الوزارة تعمل حالياً لتحقيق نقلة نوعية سريعة فى القري والمحافظات على المستوى الاجتماعى والاقتصادي ، وأشار وزير التنمية المحلية الى أننا نسعى الى تحويل القري والمحافظة من مستوردة ومستهلكة الى مكتفية ومصدرة لتضيف الى ميزان المدفوعات للدولة.
وشدد د. هشام الشريف على الوزارة تسعى الى الإسراع بخطط التنمية فى كافة المحافظات وخلق فرص عمل للشباب .
كما استمع الوزير لعرض من د. على جمعة حول المشروعات التى تقوم بها المؤسسة خاصة التى تسهم فى مواجهة التحديات القومية وتهدف الى خلق فرص عمل للشباب.
وعرض د. على جمعة عدداً من المشروعات التى يمكن التعاون فيها مع وزارة التنمية المحلية فى بعض المحافظات ومنها مشروع تشغيل الشباب وانتاج اللحوم الحمراء بإنشاء مزارع للانتاج الحيوانى والتوسع فى المزارع التى تمتلكها المؤسسة فى المحافظات .
كما عرض د. على جمعة مشروع تشغيل الشباب وانتاج الخضروات عن طريق إنشاء الصوب الزراعية حيث تمتلك المؤسسة أكثر من 600 صوبة زراعية بعدد من المحافظات .
وأكد رئيس مؤسسة مصر الخير أن المؤسسة تسعى خلال الفترة المقبلة الى زيادة عدد وطاقة المزارع الحالية لتصل الى مليون رأس ماشية فى 5 سنوات وانشاء مزرعة فى كل محافظات مصر ، وكذلك التوسع بانشاء 500 صوبة فى كل محافظة كمرحلة أولى خلال 3 سنوات .
وطلب وزير التنمية المحلية من الدكتور على جمعة برنامج عمل وخطة متكاملة حول المشروعات التى يمكن التعاون فيها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة .
كما استمع الوزير هشام الشريف إلى عرض من د. محمد رفاعى لعدد المبادرات الاجتماعية التى يمكن التعاون لنقلها الى الشباب والنشئ فى المحافظات المختلفة ومنها قيم الصدق والنزاهة والاحترام والبساطة والمحبة والتواضع والتعاون والسلام والسعادة والمسئولية .17498666_1830203253900429_706452829209141311_n

كلنا مسؤول…

فى 12 أبريل 2020

شارك الموضوع