19:15 - 23 يناير 2019

كتبت – ميرهان مجدي الرفاعي
أكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بأن المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعه بنها هو أول مبادرة تنفيذية لتوجيهات القيادة السياسية بأن عام 2019 هو عام التعليم في مصر مشيرا إلى أن جامعة بنها على مدي الـ15 عام الماضية نجحت في تنفيذ العديد من مشروعات التطوير مع عدة جهات منها البنك الدولي تضمنت الجودة والاعتماد وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتكنولوجيا المعلومات والبرامج المميزة وتطوير المناهج والتعاون الدولي والبحث العلمي .
جاء ذلك خلال كلمته في أفتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والمقام بجامعة بنها لمده يومين ويشارك فيه 15 جامعه مصريه وعدد من الدول العربيه منها السعوديه وليبيا والأردن ويتضمن 9 جلسات علميه تناقش 60 بحثا كذلك يتضمن المؤتمر معرض لأعمال طلاب كليتي الفنون التطبيقيه والتربيه النوعيه بجامعه بنها .
أضاف المغربي بأن جامعة بنها لديها 6 كليات حاصلة على الاعتماد والجودة من أصل 15 كلية وهناك ثلاث كليات جديدة على الطريق مشيرا الي أن الجامعة نجحت في الحصول على المركز الأول في تصنيف التايمز البريطاني على مستوى الجامعات المحلية و198 على مستوى 200 جامعة دولية في مؤشر الاقتصاديات الناشئة كما حصلت على مركز متقدم ضمن 20 جامعة عالمية في تصنيف (كيو أس) والمركز السابع في نفس التصنيف على الجامعات العربية والـ27 على الجامعات الإفريقية بجانب تصنيف متقدم في مجالات الهندسة والفيزياء .
أشار إلى أن الجامعة لديها نظام جودة داخلي ينفذ بطريقة علمية وأننا في سبيلنا لإطلاق تطبيق إلكتروني لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية بالكليات لحظة بلحظة لضمان التنفيذ وتوفير الوقت والجهد والمتابعة الفعالة .
قال الدكتور عبد الرحيم الحنيطي الأمين المساعد لاتحاد الجامعات العربية بأن الاتحاد أطلق عددا من المشروعات التي تهدف للارتقاء بالتعليم العالي بما يليق بطموح المجتمعات العربية وتم عقد ورش ودورات تعزز جودة التعليم لدى الأساتذة والجامعات العربية لتحقيق معايير الجودة بشكل أساسي .
أضاف أنه يجرى العمل على تبني برنامج تصنيف عربي للجامعات العربية وفق معايير عالمية تتفق وخصوصية البيئات للجامعات العربية .

شارك الموضوع