22:31 - 16 ديسمبر 2018

 

 

 كتبت/ مها المصري

في إطار دعوته لحضور بعض المناسبات الاجتماعية في مختلف محافظات مصروبحضور بعض قيادات العمل الحزبى والأهلى . إلتقى أول أمس الجمعة رئيس حزب الإصلاح والتنمية أ/ محمد أنور السادات ببعض من شباب وأهالى محافظتى الفيوم وبنى سويف للإستماع إليهم ومناقشتهم في القضايا والأمورالتي تشغلهم في مختلف الجوانب السياسية والإقتصادية والإجتماعية ورؤيتهم وتطلعاتهم حول مستقبل الدولة المصرية وضرورة علاج المشكلات التي أنهكتهم وأثرت سلبا على حياتهم دون أن يشعر أحد بمعاناتهم اليومية .
دارالنقاش معه حول كثير من القضايا والمشكلات على إختلافها . حيث شكا الأهالى مشاكل الفلاح المصرى، وقلة مياه الرى في الزراعة والأسعار المتدنية لمنتجاتهم الزراعية وصعوبة تسويقها مما يلحق بهم ضرر كبير بإعتبارها مصدرالدخل الوحيد لديهم وسط الغلاء وإرتفاع الأسعار . وأيضا معاناتهم من سوء الخدمات الصحية وضرورة تطوير المستشفيات وتجديدها ومشاكل مياه الشرب التى تمثل عائقًا كبيرًا أمامهم جنبا إلى جنب مع مشكلة الصرف الصحى . وتطرق الشباب إلى أحلامهم لمصر وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في ظل البطالة وعدم توافر فرص العمل وشعورهم بأن اهتمام الدولة قاصر على شريحة معينة من الشباب بينما الغالبية منهم لا تتاح لهم الفرصة ولا يستمع إليهم ولا إلى ما في أذهانهم من أفكار وأطروحات وطنية حول قضايا وهموم الوطن وأبدى بعضهم رغبته في التأهل لخوض انتخابات المحليات المقبلة والإنضمام لمؤسسات المجتمع المدنى والأهلى وعبر آخرون عن غضبهم من عدم قبولهم للمشاركة في منتدى شباب العالم كباقى نظراؤهم من الشباب التي تتاح لهم الفرصة . وإستفسر البعض عن حقيقة ما يتداول الآن عن تعديلات دستورية قادمة وأبدى بعض الأهالى إستياؤهم مما أثير مؤخرا حول تساوى الرجل والمرأة في الميراث حسب الشريعة الإسلامية داعين إلى أن تترك الفتوى لأصحابها ( الأزهر والكنيسة ) وضرورة أن ننعم بالمحبة والتسامح ويشارك المسلمون والمسيحيون بعضهم البعض مناسباتهم وأفراحهم وأحزانهم دون تعصب أو تفرقة أو تمييز . وناقش بعض الشابات ضرورة أن يتعاظم دور المرأة خلال الفترات القادمة وأن يتاح لها فرصة التمثيل المناسب في كافة المؤسسات داخليا وخارجيا . كما تطرق بعض شباب الجامعات إلى وضع المدن الطلابية واحتياجات الطلاب، ومستوى الخدمات والمعيشة التي توفرها الجامعات لهم . داعين السادات إلى لقاء دورى معهم وفق ما تسمح ظروفه .
وعد السادات الأهالى بوضع هذه المطالب أمام المسئولين لأخذها في الإعتبار والعمل على تلبيتها مؤكدا على تكرار اللقاء معهم وعقد لقاءات مماثلة في باقى المحافظات مع الشباب والأهالى والإستماع لرؤاهم ومشكلاتهم وسبل حلها ومواجهتها حتى يكون للجميع دور في إعادة بناء الدولة المصرية برؤى وأفكار أبنائها دون تمييز أو إقصاء .

شارك الموضوع