19:04 - 08 نوفمبر 2018

تغطية / وائل عبدالعزيز
أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية وضع خطة سنوية لأنشطة المكتبة تتضمن مختلف مجالات الفنون والاهتمام بالثقافة وتعميق روح الإنتماء لدى رواد المكتبة واستثمار طاقات الشباب جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء مكتبة مصر العامة بعد إعادة تشكيله.
ومن جانبه قدم الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي السابق الشكر للمحافظ على قراره باختيار مجلس الأمناء بتشكيله الجديد وأعرب عن سعادته لوجوده في مجلس الأمناء وأكد عبد الخالق على استعداد اعضاء المجلس لتقديم كافة الرؤى والمقترحات التي تسهم في استمرار مكتبة مصر العامة كمصدر إشعاع فني وثقافي.
كما قدم الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم الشكر للدكتور كمال شاروبيم لاعادة جسور التواصل بين المكتبة وأبناء محافظة الدقهلية بعد انقطاع استمر على مدى عامين وأعرب عن استعداده للمشاركة في دعم أنشطة المكتبة.
ورد الدكتور كمال شاروبيم اننا نستعين بكل أبناء الدقهلية لنعمل معا على إحياء نشاط المكتبة لتعود منارة ثقافية لتخدم 7 مليون مواطن هم أبناء المحافظة.
كما أكدت الدكتورة فرحه الشناوي عضو مجلس أمناء مكتبة مصر العامة ومقرر المجلس القومى للمرأة على أن محافظ الدقهلية الحالي يملك رؤية شاملة لتطوير المحافظة في مختلف المجالات وأضافت أننا مصممون على أن تعود مكتبة مصر العامة مصدرا للإبداع وان تزخر قاعاتها بالأنشطة التي تهدف إلى تدعيم قوة مصر الناعمة في الثقافة والفنون وكذلك تقديم كافة التسهيلات للمبدعين في مختلف مجالات الإبداع الفني والثقافي.
وقد وافق محافظ الدقهلية على الاقتراح الذي قدمه حازم نصر مدير مكتب أخبار اليوم بالمنصورة بعودة صالون المنصورة الثقافي بعد توقف استمر على مدى 30 عاما على أن يكون شهريا ويستضيف أعلام الدقهلية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والعلمية وتكريم الرواد الراحلين من أبناء المحافظة ووافق شاروبيم على أن يقام الصالون في مكتبة مصر العامة.

شارك الموضوع