17:14 - 01 نوفمبر 2018

تغطية / وائل عبدالعزيز
عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماع و استمر لساعة متأخرة مع لجنة تطوير مقر الامانه العامه للحزب الوطني القديم الذي قرر شاروبيم تحويله إلى متحف لمشاهير وأعلام الدقهلية في مختلف المجالات .
واستعرض محافظ الدقهلية خلال الاجتماع خطة ترميم وتطوير مبنى الحزب الوطني والذي أكد خلال استعراضه للخطة على ضرورة الاحتفاظ بالنسق المعماري للمبني والحفاظ علي تراثه وتاريخه.
وشدد محافظ الدقهلية علي اللجنة بالانتهاء من كافة الدراسات المعمارية والانشائية في موعد أقصاه ثلاثة أسابيع من اليوم على ان يبدأ بعدها التنفيذ وقال شاروبيم أن الهدف من تطوير المبني هو إقامة متحف لمشاهير وأعلام محافظة الدقهلية في مختلف المجالات وعرض تاريخ الشخصيات التي أثرت الحياة في مصر وكذلك عرض مقتنياتهم التي تمثل حقبة تاريخية هامة ليست في تاريخ الدقهلية وحدها ولكن في تاريخ مصر كله.
وأضاف أن الدقهلية تزخر بالعديد من الأسماء اللامعة والمؤثرة في التاريخ المصري كله وقال أنني لا أذكر الأسماء لأن شعب الدقهلية والشعب المصري والعربي يعرف الكثير منهم وقال أنه علينا أن نحافظ علي تاريخنا الذي هو ملك المصرين جميعا والأجيال القادمة التي يجب أن تفخر بهذه الرموز وهؤلاء المشاهير.
حضر الاجتماع المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد والدكتور محمد مهدي وكيل كلية الهندسة وعدد من مديري الإدارات ومسئولي الأجهزة التنفيذية.

شارك الموضوع