18:34 - 19 أغسطس 2018

كتب/هاني عبد الرحمن
أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية كتاباً دورياً لكافة المحافظات لإتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة بعيد الأضحى المبارك ، ووجه اللواء محمود شعراوى المحافظات برفع حالات الإستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق خلال فترة العيد ، وشدد اللواء شعراوى على رفع حالة الإستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة مع التأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية .

وطالب وزير التنمية المحلية من المحافظين بمتابعة مواقف السيارات ( النقل العام – السرفيس – نقل الركاب – الأجرة ) لعدم إستغلال المواطنين .

وأكد اللواء محمود شعراوى على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين ساحات صلاة العيد بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية فى كل محافظة .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية التأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية والمحروقات ، وتعيين عمال الإنقاذ بالشواطئ الممتدة على طوال المحافظات الساحلية .

ووجه اللواء شعراوى بضرورة تشكيل لجان من المحافظة وممثلين من وزارة الرى وشرطة المسطحات المائية للمرور علي كافة المراسى والعائمات بأنواعها من حيث التراخيص والسلامة الإنشائية والتحميل .

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل غرف عمليات ومراكز الازمات بالمحافظات على مدار الساعة مع إخطار غرفة عمليات الوزارة وربطها بمركز معلومات مجلس الوزراء والأخطار أول بأول بأية ملاحظات أو طوارىء ، وأكد اللواء شعراوى على أهمية قيام مديريات التموين بالإعداد لحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أى مخالفات .

شارك الموضوع