15:02 - 20 أبريل 2016

12994296_501651210020246_4749331217797253833_n

 

كتب :- نبيل بدر…خالد الشربيني

قام اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة بتكريم عدد 95 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في إطار حرصها على ترسيخ الوازع الديني والأخلاقي في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي- إعدادي- ثانوي) .
وتنقسم المسابقة إلى مستويين مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملا بالتفسير ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية والشخصيات الإسلامية لكل المستويات .
وأشار اللواء تيمور إلى أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو نشر مباديء الدين الصحيحة والمعتدلة وإزكاء روح التنافس بين أبناءنا من الطلبة والطالبات وترسيخ الوازع الديني في نفوسهم بعيدا عن التطرف والأفكار المغلوطة موجها الشكر لأولياء أمور الطلبة على دعمهم لأبنائهم مؤكدا على أهمية التربية الدينية في نجاح الفرد في حياته العملية والعلمية والذي سينعكس بدوره على تقدم المجتمع بأكمله .
ونوه اللواء تيمور بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 248 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.
وقد فاز 23 طالب وطالبة في المستوى الخاص حيث فاز الطالب خالد محمد عاشور بالمركز الأول وفاز 20 طالب وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية و25 طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية و 27 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية .
شهد الحفل فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الأوقاف
وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من رؤساء الأحياء وقيادات المحافظة .

شارك الموضوع