08:46 - 03 مارس 2019

محمد السعيد

فى تصريحات أدلى بها الإعلامي علاء مصطفى مقدم برنامج “المستشار” المذاع على فضائية الحدث اليوم، عقب البيان الذى أصدره نيابةً عن أسرة البرنامج، والذي يعد الأول من نوعه، والذي يأتى تلبية لمناشدة العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة إعلان الحداد على أرواح الضحايا الذين قضو نحبهم في حادث قطار محطة مصر، ليعلن اعتذاره عن تقديم حلقة هذا الأسبوع والاحتجاب عن الظهور أمام الكاميرا، تضامناً مع أهالي ضحايا هذا الحادث المؤلم الذى خيم بظلاله على جموع الشعب المصري.

حيث يقول أن الفكرة ألحت علىَ عقب الأحداث المؤلمة التي شهدتها بلادنا في الفترة الأخيرة سواء من عمليات إرهابية ضد اخواننا وأبنائنا من الشرطة والجيش، أو الحوادث الأليمة التي تحدث لأفراد الشعب نتيجة اهمال أو فساد كحادث القطار الذي راح ضحيته العشرات من أبناء مصر الكادحين.

مضيفاً :و كوني مقدم برنامج ” قانوني” هدفه التثقيف والتوعية القانونية لكل الناس فقد تبادر إلى ذهني مشاركة الناس آلامهم وتوعية الناس بما تمر به البلاد من أحداث جسام.

كما ألمح الإعلامي علاءمصطفى إلى أنه أراد من هذا البيان الذى تمت إذاعته أمس الجمعة عقب قراره بالاحتجاب عن الظهور الإعلامي مراعاةً وتضامناً مع الحزن الذي ألم بالمواطنون المصريون من جراء حادث محطة مصر، إلى لفت الأنظار الى أنه من الحكمة والقانون عدم تداول فيديوهات أو صور تبعث على التشائم، ومراعاكً لمشاعر الجماهير.

داعياً إلى ضرورة ترك مسار القضية للجهات المختصة للوصول إلى الجاني الحقيقي في كل الأحداث المأساوية، لتحقيق العدل والعدالة المنشودة.

واختتم “مصطفى تصريحاته قائلاً: لكوني واحد من هذا المجتمع ، أشعر بآلامه وأعرف أن الظرف الحالي يحتم علىَ مشاركة آلام شعبنا الحبيب وأحزانه في مثل هذه الظروف العصيبة.

ويعد” الإعلامي علاء مصطفى” صاحب أول المبادرات الإعلامية التى جاءت معبرة عن عميق الحزن والأسى الذي عاشه المصريون خلال الفترات القليلة الماضية من جراء عمليات إرهابية أو كالتي وقعت بحادث محطة مصر، حيث قرر عدم الظهور في حلقته التي أعقبت حادث قطار محطة مصر مراعاةً وتضامناً مع السادة المشاهدين، وقرر إعلان أسرة برنامجه “المستشار” الحداد على أرواح الضحايا من أبناء الوطن، من خلال بيان إعلامي جاء نصه كالتالي:

بيان إعلامي.. صادر عن أسرة برنامج ” المستشار”

انطلاقاً من مسئوليتنا الوطنية، وكوننا جزءً لايتجزأُ من هذا الوطن.. فإن أسرة البرنامج تنعي بمزيدٍ من الحزن والأسى.. الشعب المصري وقيادته.. لما شهدته من أحداثٍ جسام.. ألمت ببلادِنا في الفترةِ الأخيرة.. سواءً كانت إرهابيةً خسيسة.. خلفت شهداءً ومصابينَ من جيشنا وشرطتنا.. أو مأساويةٍ جزينة.. كالتي وقعت بقطار محطة مصر، وخلفت العديد من الضحايا أيضاً.. نحتسبهم عند اللهِ شهداء.

وإذ نثمنُ الجهودَ الجهيدة.. التي تبذلها الأجهزةُ المعنية.. وقواتنا المسلحة.. وشرطتنا المدنية.. في القضاءِ على بؤرِ الإرهاب.. ومنابع الفساد والإهمال.

وكوننا قانونيون حريصون على سلامةِ ترابِ هذا الوطن.. فإننا من جهةٍ نَهيب بالكافة.. عدمِ إذاعة أو تداول أيةِ مقاطع أو صور تصنعُ بمشاهدتها مناخاً تشاؤمياً.

ومن جهةٍ أخرى نرجوا من الجميع.. أن يكونوا على قدرٍ من المسئولية. . وتركِ الأحداث والوقائع.. تأخذُ مجراها القانونى.. في التحقيقات.. بمعرفة السلطات المختصة.. دحضاً للشائعات المُغرضة.. ووصولاً إلى نتائج من شأنها.. تحقيق العدالة المنشودة.

وعليه.. فإن أسرة برنامج “المستشار” قررت الاحتجاب عن الظهور هذه الحلقة.. حداداً على أرواحِ شهداءنا كافة.. على أن يستئنف حلقاته الجمعة القادمة بمشيئة الله تعالى.

رحم الله الشهداء وتقبلهم في جنة الخلد والشفاء العاجل للمصابين وحفظ الله مصر قيادة وشعباً

وتحيا مصر.. تحيا مصر 🇪🇬

يمكنكم مشاهدة البيان على هذه الروابط التاليك:

https://youtu.be/YDKudwvyMEg

https://youtu.be/LLxF0rJSwXw

شارك الموضوع