18:34 - 19 مارس 2019

كتبت/ مها المصري

شاركت د/ ناديه الفرماوى امين عام مساعد حزب المؤتمر بالمنوفية الذي نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع جامعة المنوفية، تحت شعار “أفكار ورؤى تصنع المستقبل”.

حضر الاحتفالية اللواء ا٠ح سعيد عباس محافظ المنوفية و الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والمهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة والمجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد توفيق عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي مطر وكيل كلية العلوم، وعدد من وكلاء الوزارة وأساتذة الجامعات وأعضاء مجلس النواب ورجال المجتمع المدني.

بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فيديو يوضح أهمية المياه والجهود المبذولة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك على مستوي المحافظة
وشكر “نجيب”، المحافظ ورئيس جامعة المنوفية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على المياه نظرا لمحدودية مصادرها ونشر ثقافة الترشيد، مشيرا إلى أن هدف شركة مياه الشرب هو إنتاج كوب مياه نظيف بأقل تكلفة.

وعرض “نجيب” موقف خدمة المياه بالمنوفية ومصادرها والكمية المنتجة بجميع مراكز المحافظة، مستعرضا مشروع معالجة النقاط الساخنة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي واستكمال بعض المشروعات التي قد تؤثر بالسلب علي المواطنين في فصل الصيف.

من جانبه دعا رئيس جامعة المنوفية، الجميع للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي في نيوزلندا، مؤكدا أن جامعة المنوفية دائماً تفتح أبوابها للمجتمع الخارجي لأنها تعتبر بيت الخبرة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المياه هي لبنة أساسيه للحياة، وهي أكثر من مجرد ضرورة لإرواء العطش فهي تخلق فرص عمل وتدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، ما يجعله لزاما علينا دعم الموارد المائية ووضع خطط واستراتيجيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لضمان توافر وإدارة مصادر المياه وخدمات الصرف الصحي واستدامتها للجميع بحلول عام 2030.
وبعد ذلك تم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى المسابقة العلمية والفنية وعددهم ٢٧ طالب وطالبة.
كما تم تكريم لجنة التحكيم المشاركين في تحكيم المشروعات والتى تشكلت من أعضاء كلية العلوم واعضاء من شركة مياه الشرب والصرف الصحى واعضاء من كلية الآداب والتربية النوعية
وفى نهاية الاحتفال تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية وقام السيد المحافظ باهداء درع المحافظة للسيد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح وكذلك رئيس الجامعة أعطى لسيادته درع الجامعة. كما قدمت الفرماوى اعتذارا للمهندس ٠ محمد نجيب عن عدم حضور السيد هشام الحاج على – نائب رئيس الحزب ورئيس مجلس الامناء الاحتفالية لمشاركته فى منتدي الشباب العربي الافريقي بمدينة أسوان

شارك الموضوع