11:59 - 12 فبراير 2020

كتبت / غادة نجيد

اوضح البيت الأبيض أن الرئيس الامريكي”دونالد ترامب” وقرينته ميلانيا سيستقبلان الملك”فيليب السادس”ملك إسبانيا وقرينته الملكه ليتيزيا
بالبيت الأبيض في 21 من أبريل المقبل في زياره للولايات المتحدة.

وبين البيت الأبيض أن هذه الزيارة توثيقا للتاريخ المشترك بينهما وتأكيدا علي التزام كل منهما بالتعاون لمواجهة التحديات العالميه،وفي إطار ذلك وجه “ترامب” الشكر لمؤيده نسبا للحشد الذي شهده المؤتمر التابع لحملته الإنتخابية أمس في مدينه”نيو هامبشاير” بالولايات المتحدة،وأضاف الكثير من الصور لمؤيديه عبر حسابه الشخصي انستجرام.

وأضاف “ترامب قائلا” علي الصور التي ظهر فيها مؤيديه:
ً “شكراً لجميع المتطوعين الرائعين وقادة الحملة الانتخابية على هذا الحشد الكبير والمجهود الذي بذلوه خلال حملتهم والشكل المذهل الذي ظهروا عليه أمام وسائل الاعلام.

ورفض الديمقراطيين خطة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ، للميزانية للعام المالى القادم 2021 وقيمتها 4.8 تريليون دولار ،اليوم الاثنين ، وقالوا إنها تخون وعده لحماية برامج الرعاية الصحية والضمان الإجتماعي وستمول الميزانية الأولويات الرئيسية للرئيس الجمهوري، بما فى ذلك مواصلة بناء جدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بينما تقتطع مليارات الدولارات من برامج الضمان الاجتماعى تحت مسمى إصلاح الرعاية الاجتماعية.

ويتوقع مكتب الميزانية بالكونجرس أن الاقتصاد الأمريكى سيزداد بنسبة 2.2% فى العام الذى ينتهى فى الثلاثين من سبتمبر ، وسينمو بأقل من اثنين% فى السنوات المقبلة، ودون أكبر اقتصاد فى العالم نموا بلغ 2.3 بالمائة فى عام 2019 .

وتخفض خطة البيت الأبيض ، الانفاق بمقدار 4.4 تريليون دولار ، على مدار عشر سنوات وتهدف الى تقليل العجز بمقدار 4.6 تريليون دولار فى تلك الفترة.

وفى حال موافقة الكونجرس، على خطة ترامب للميزانية، سيتراوح العجز حول تريليون دولار وسينخفض العام القادم إلى 966 مليار دولار،ومع هذا فإنه على مدار عشر سنوات سيجلب العجز زيادة قدرها 5.6 تريليون دولار فى الدين العام مع عدم حساب مدفوعات الفائدة.

شارك الموضوع