13:05 - 18 يناير 2019

محمد السعيد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تتفق مع سكرتير المنظمة خلال زيارتها الي باريس علي استراتيجية جديدة للتعاون مع مصر تستند على احتياجات الشعب وأولويات برنامج الحكومة

اتفاق علي زيادة تدفقات الاستثمار من الدول الأوروبية الي مصر وجذب رؤوس الأموال للمشاركة في تمويل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بانجيل جوريا، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في لقاء موسع شمل ممثلي الوزارة وممثلي المنظمة، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع ملتقى التمويل من أجل التنمية المستدامة، الذي تنظمه منظمة التعاون الاقتصادي والتتنمية في باريس.
وخلال اللقاء أبدى جوريا اعتزام المنظمة تلبية طلب مصر للعمل سوياً على رفع درجة تصنيفها الائتماني من الأصفر إلى الأخضر كوجهة جاذبة للاستثمارات، وقد اتفق الجانبان على قيام المنظمة بتقديم الدعم اللازم لمصر لتعكس مدى التقدم الذي حققته في تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة داعمة للأعمال مما سيساعد على زيادة تدفقات الاستثمار من الدول الأوروبية وجذب رؤوس الأموال للمشاركة في تمويل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مصر.
واتفقت الوزيرة مع سكرتير المنظمة على إعداد استراتيجية للتعاون بين مصر والمنظمة لتحديد أولويات التعاون بين الجانبين والتي تستند على احتياجات الشعب المصرى وأولويات برنامج الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووافق عليه مجلس النواب.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، حرص مصر على الاستفادة من خبرات المنظمة في دفع عجلة التقدم والتنمية، مشيرة الي الفرص الاستثمارية الكبرى والمتنوعة في مختلف المجالات في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأوضح السيد جوريا، ان مصر من الدول الرائدة التي تتعاون معها المنظمة في مجال التنمية تقديراً لما تقوم به من برامج إصلاحية.
كما استعرض اللقاء أهم ما ورد في دراسة “دعم تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس” التي أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتحديد أهم الإجراءات ذات الأولوية التي من شأنها أن تجعل منطقة قناة السويس منطقة اقتصادية ديناميكية ومستدامة.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبين على حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون المشترك من أجل تحقيق أهداف التنمية الوطنية بما يساهم في تحسين معيشة المواطنين.

كلنا مسؤول…

فى 12 أبريل 2020

شارك الموضوع