12:05 - 05 أغسطس 2018

كتب/هاني عبد الرحمن
نقلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، الطفلة شيماء أحمد سعد عبد الحميد شديد، وشهرتها “نور”، والتي تعرضت للتعذيب من أسرة كانت تعمل لديهم، إلى دار الإيواء “جانيوتي”.

وبحسب تحقيقات النيابة، تعرضت الطفلة للتعذيب على مدار عام كامل من أحد المواطنين تعمل لديه كخادمة بمنزله بقرية “دعاء السماء” بالساحل الشمالي، آخرها بسبب قيامها بتناول “علبة حلوى”.

وتمكنت الطفلة من الهرب وبمساعدة عدد من الأشخاص ونقلها إلى قسم شرطة مارينا، وباستدعاء صاحب المنزل الذي تعمل به، أنكر في التحقيقات قيامه بضربها واتهمها بالسرقة وأرجع إصابتها لسقوط الشباك عليها أثناء هروبها، وتم تحرير محضر رقم 491 لسنه 2018 جنح مارينا بالواقعة.

وقال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه تم إرسال فريق التدخل السريع ومندوب من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالإسكندرية إلى قسم شرطه مارينا، وذلك لاستلام الطفله “نور”.

وأضاف “الحجاجي” في بيان له، اليوم السبت، أنه تم استلام الطفلة بناءً على قرار النيابة العامة، بعد تعرضها للتعذيب من قبل مواطن كانت تعمل لديه، لافتا إلى أنه تم مقاضاته ووالدها.

وأوضح أنه تم نقل الطفلة إلى دار الإيواء “جانيوتي” وشراء ملابس وحذاء جديد وطعام لها من مؤسسة التكافل، لافتا إلى أنه سيتم عرض الطفلة على الطبيب وعمل تقرير طبي وتقديم العلاج اللازم لها فور إيداعها المؤسسة الاجتماعية.

شارك الموضوع