19:30 - 16 مارس 2019

كتب/هاني عبد الرحمن
تحت رعاية الشركه القابضة للسياحة والفنادق برئاسه السيدة ميرفت حطبه ألغت شركة مصر للصوت والضوء والتنميه السياحيه عرضها الثانى بمعبد الكرنك وذلك للمساهمه في اقامه فعاليات افتتاح الدوره الثامنه لمهرجان السينما الإفريقية على مسرح الصوت والضوء بحضور كبار الشخصيات والمسئولين بمصر والدول العربيه و الإفريقية.

وقد صرح سامح سعد رئيس مجلس أداره شركة مصر للصوت والضوء والتنميه السياحيه إن اسهاما فى انجاح مهرجان الاقصر للسينما الإفريقيه قد تم إلغاء عرض الصوت والضوء الثانى وذلك لدعم واحد من اهم المهرجانات المصريه ليس فقط على الصعيد الفني اوالثقافى ولكن على الصعيد السياحى ، وقد تم التواصل مع شركات السياحة بشأن إلغاء عرض الصوت والضوء الثانى والتى قامت بتأجيل وتعديل مواعيد رحلاتها للعروض فى هذا اليوم ايمانا منها باهميه مسانده المهرجان والعمل على إنجاحه.

كما أكد سعد على حرصه على دعم جمعيه السياحة الثقافية الغير هادفه للربح والتى تساهم فى دعم هذ ا المهرجان و استغلاله فى الترويج للسياحة الثقافية بالخارج والذى يصب فى صالح الحركة السياحية.

تقام الدوره الثامنه لمهرجان السينما الإفريقية تحت شعار (السينما…. حيوات اخرى) وينطلق فعاليات المهرجان فى ا لفتره من ١٥ _٢١ مارس الجارى.
يشارك فى المهرجان ٤٩ دوله 36 دولة إفريقية و13 دولة خارج إفريقيا.

شارك الموضوع