12:50 - 12 فبراير 2019

تغطية / وائل عبدالعزيز
شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم حفل تكريم شباب الخريجين المتميزين الذين مولهم الجهاز بالمحافظة.
وفي حفل تم تكريم عدد مديري الادارات والعاملين بالجهاز وبلغ عدد المكرمين من الشباب ١٩ من أصحاب المشروعات الممولة من الجهاز بالاضافة الى ٩ من مديري ادارات الجهاز بالمراكز والمدن و٦ من العاملين الذين أثبتوا تميزهم على مدار العام الماضي .
وتفقد محافظ الدقهلية منتجات الشباب من الملابس والستائر والمفروشات والتطريز والمنتجات البلاستيكية والمنظفات و انتاج الماشروم والحلويات والالموتال و ورش النجاره.
وقال شاروبيم اننا نجتمع اليوم لتكريم ابنائنا من أصحاب المشروعات المتميزين والذين بذلوا جهدا كبيرا في تنمية مشروعات هم وتطوير منتجاتهم ونقول لهم “برافو عليكم اشتغلتم واحنا معاكم”.
وقال شاروبيم مخاطبا الشباب عليكم أن تحلموا بان تصبحوا من كبار رجال الأعمال وذلك من خلال التوسع في مشروعاتكم لتصبح شركات ضخمة وقال إنني اتمنى ان تنافس منتجاتكم الشركات الكبرى وان تنجحوا في عرضها في السوق المحلية وتصديرها للخارج .
وقال محافظ الدقهلية إن العاملين في جهاز شباب الخريجين أثبتوا قدرتهم على التعامل بفكر وروح الشباب وأضاف أن استرداد القروض والذي تصل نسبته إلى 97٪ من إجمالي ما تم اقراضه يعاد تدويره لتمويل شباب جدد وإنشاء مشروعات جديدة توفر فرص عمل جديدة ومنتجات اكثر تطرح في الأسواق وتؤدي إلى خفض الأسعار التي نشكوا جميعا من ارتفاعها.
وتحدثت الاستاذه زينب الامشاطى مدير إدارة جهاز شباب الخريجين بأننا نوفر القروض الميسرة بدون فوائد أو بمصاريف إدارية لشباب الخريجين حتى يتمكن معظم الشباب من إقامة مشاريع خاصه للحد من مشكلة البطالة
وقالت إن الجهاز انشئ فى عام 2007 وكانت قيمة القرض 1500 ليصبح اليوم 30000 جنية وهذا إن دل فانما يدل على مجهودات القائمين عليه فقد تم صرف 123 دفعة قروض باجمالى المبلغ ( 74.502.000 ) مليون جنية لعدد 10885 من الجنسين من الشباب ( ذكور 5269_ اناث 5616) ويشرفنا حضور الجميع وتحت رعاية سيادة المحافظ لتكريم النماذج المشرفه والمتميزه من شباب الخريجين المقترضين من الجهاز وتميزو بمشروعاتهم المتميزه ومساهمتهم فى إنجاح رسالة الجهاز
ويسرنا تيسيير الأمور لجميع الشباب للحصول على القروض الميسره وخلق فرص عمل بإقامة مشروعات خاصه لهم

شارك الموضوع