20:36 - 04 فبراير 2019

كتب/هاني عبد الرحمن
اطلقت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية اول عرض للصوت والضوء باللغة الصينية بمنطقة الهرم خلال احتفالية كبيرة اقامتها الشركة بالتعاون مع المركز الثقافى الصينى بحضور السيد شى يو وين مدير المركز الثقافى الصينى والسيدة ليو يونج فينج الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة وكبار المسئولين على الجانبين ومجموعة من الاعلاميين الصينين والمصريين وشخصيات هامة فى المجال السياحى والثقافى وعدد كبير من الجالية الصينية المقيمة بمصر حوالى 2000 مدعو ..
احتوى برنامج الحفل على العديد من الفقرات حيث تم استقبال الضيوف فى جو فرعونى مهيب ورقصات الخيل والمزمار المصرى تلى ذلك كلمة سامح سعد رئيس الصوت والضوء والذى شكر خلالها د شريف مندور الذ ى ازال كل المعوقات وساعد كثيرا فى الانتهاء منه بشكل أسرع كما شكر د حسين ابراهيم المستشار الثقافى بالصين والذى اشرف على ترجمة العرض كهدية منه وكل القائمين على اخراج هذا العمل التاريخى .
ثم كلمة السيدة ليو يونج فينج والتى عبرت عن امتنانها باهتمام الصوت والضوء بالسائح الصينى ووجود عرض للصوت والضوء باللغة الصينية فى اهم مناطق العالم جذبا للسياحة .
ثم بدات اشارة البدء لتعلن عن اول عرض للصوت والضوء بالصينى والذي شاهده الجميع ،وقد عبرالصينين عن مدى اعجابهم وسعادتهم بوجودهم بين احضان الحضارة الفرعونية وسماعهم لغتهم والتى سهلت عليهم الكثير فى اكتشاف المزيد من اسرار هذه الحضارة .
كما اهدت شركة مصر للصوت والضوء هدايا تذكارية للسيد شى يو وين والسيدة ليو يونج فينج كرسالة شكر وعرفان لما قدموه من مجهودات كبيرة فى هذا العمل العظيم .
يذكر ان عرض الصوت والضوء باللغة الصينية يقدم يوميا ماعدا يوم الخميس الساعة السادسة مساءا بمنطقة الهرم وعن منطقة الكرنك فيقام ايضا الساعة السادسة مساءا يوميا بناءا على حجز مسبق وذلك اعتبارا من السبت القادم 9 فبراير وحتى نهاية شهر فبراير الحالى .

شارك الموضوع